Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 13 تشرين الثاني 2018
 
بلديات
الثلاثاء , 04 أيلول , 2018 :: 5:38 ص

رؤساء مجالس المحافظات والمحافظون يشاركون في جلسات مجلس الوزراء

في اطار حرص الحكومة على انجاح تجربة اللامركزية وتعزيز دورها في خدمة وتنمية المحافظات، بدأ مجلس الوزراء باعتماد نهج جديد بدعوة رؤساء مجالس المحافظات (اللامركزية) والمحافظين للمشاركة في جلسات مجلس الوزراء اعتبارا من اليوم الاثنين، وتباعا على مدى الاسابيع القادمة، لمناقشة موازنة مجالس المحافظات للعام 2019 واولويات تنفيذ المشاريع التنموية.


وبدأ مجلس الوزراء باكورة هذه الدعوات بمشاركة رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة، ومحافظ البلقاء نايف الهدايات، بصفته رئيسا للمجلس التنفيذي في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت ،اليوم الاثنين، وخصص جزء منها لمناقشة موازنة مجلس محافظة البلقاء للعام القادم.


واستمع مجلس الوزراء الى ايجاز من رئيس مجلس المحافظة والمحافظ ، بحضور مدير عام دائرة الموازنة العامة محمد الهزايمه، حول موازنة مجلس المحافظة التي تم اقرارها الشهر الماضي وتم رفعها الى دائرة الموازنة العامة وبسقف مالي مقداره 5ر22 مليون دينار يتم صرفه على المشاريع التي ستنفذ في المحافظة عدا عن المشاريع التي يتم تنفيذها على المستوى الوطني ومن خلال البلديات.


وتتضمن موازنة مجلس المحافظة 399 مشروعا رأسماليا وتنمويا وخدميا موزعة على ألوية المحافظة الخمسة بعدالة، وفقا لمعايير عدد السكان والمساحة الجغرافية ونسب الفقر والبطالة .


واشار مدير عام دائرة الموازنة العامة الى انه سيتم مراجعة موازنات مجالس المحافظات التي وصلت جميعها الى دائرة الموازنة، لافتا الى ان السقف المخصص لانفاق المحافظات على المشاريع ارتفع من 220 مليون دينار عام 2018 الى نحو 300 مليون دينار عام 2019 ، نتيجة للتأخر في تنفيذ وانجاز المشاريع .


وجرى نقاش بين مجلس الوزراء ورئيس مجلس محافظة البلقاء ومحافظ البلقاء حول السبل الكفيلة بتجاوز التحديات التي تواجه عمل اللامركزية، حيث تم التأكيد على تعزيز تفويض الصلاحيات لمدراء الدوائر الرسمية في المحافظات، سيما في طرح العطاءات .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال