Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
بلديات
الأربعاء , 06 أيلول , 2017 :: 4:37 م

57 طعناً في نتائج الانتخابات

عمّان - كشف المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة ان اجمالي عدد الطعون التي سجلت لدى محاكم البداية والاستئناف في المملكة في نتائج الانتخابات حتى يوم امس الثلاثاء، وصلت الى 57 طعنا.


وأوضح ان الطعون المسجلة تقسمت على النحو التالي: 16 طعناً بنتائج الانتخابات اللامركزية، و41 طعنا بنتائج الانتخابات البلدية، حيث تبلغت الهيئة يوم امس بطعون لم تكن قد تبلغت بها مسبقاً.


وأشار القطاونه إلى ان محاكم البداية في المملكة استقبلت خلال المدة القانونية 57 طعنا بنتائج الانتخابات البلدية، موزعة كالتالي : عمان عشرة طعون، واربد سجلت ثمانية، والسلط اربعة طعون، والكرك طعن واحد، والطفيلة طعنين، وعجلون طعنين، وجرش ثلاثة طعون، والمفرق عشرة طعون، والزرقاء طعن واحد، بينما لم تسجل محاكم البداية في محافظة مادبا ومعان والعقبة اي طعون.


وفيما يتعلق بالطعون المسجلة على نتائج الانتخابات اللامركزية فقد بلغت 16 طعناً توزعت بواقع خمسة طعون لدى محكمة استئناف عمان، وطعن واحد لدى محكمة استئناف معان، وعشرة طعون لدى محكمة اسئناف اربد.


وبين القطاونة ان محاكم البداية شرعت في النظر في دعاوى الطعون المقدمة اليها وان الهيئة تقوم من خلال مساعدي المحامي العام المدني بتقديم اللوائح الجوابية على لوائح الطعن وتقديم البينات اللازمة بالاضافة الى الدفوع والاعتراضات على بينات الجهات الطاعنة



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال