Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 20 أيلول 2017
 
بلديات
الأربعاء , 02 آب , 2017 :: 4:23 م

الملك يدعو للتسهيل على المواطنين يوم الاقتراع

أعرب  الملك عبدالله الثاني عن تقديره لجهود الهيئة المستقلة للانتخاب بالتحضير لانتخابات مجالس المحافظات "اللامركزية" والبلديات، مشددا على ضرورة الجاهزية الكاملة لهذا الاستحقاق، الذي يشكل حلقة جديدة في مسيرة الإصلاح الشامل.


وأكد  خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، أهمية تحقيق أعلى درجات التنسيق والتعاون التام مع مؤسسات الدولة لضمان نجاح العملية الانتخابية، والبناء على النجاحات السابقة.


كما أكد  خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، ضرورة التسهيل على المواطنين يوم الاقتراع وتقديم كل أشكال المساعدة لهم.


ولفت إلى أهمية تكثيف جهود التوعية حول اللامركزية، والتي تمنح الإدارات المحلية صلاحيات أوسع، وتمكّن المواطنين من المساهمة في تحديد أولوياتهم، ووضع تصور مستقبلي لمسار التنمية في مناطقهم، وبما يعزز مشاركتهم في صنع القرار التنموي.


وقدم رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، إيجازا عن استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات، من خلال بناء قدرات العاملين يوم الانتخاب، والربط الإلكتروني وأمن المعلومات، وتسهيل عملية التصويت على المواطنين في مراكز الاقتراع، خصوصا ذوي الإعاقة وكبار السن.


ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لرفع مستوى التوعية والتثقيف لدى المواطنين، وتحفيز المشاركة في عملية الاقتراع، عبر مختلف وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي.


وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال