Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
بلديات
الخميس , 06 تموز , 2017 :: 12:28 م

وزارة الشباب تطلق برنامج "الشباب يشارك"

استجابة للتوجيهات الملكية السامية بتعزيز المشاركة الشبابية في الحكم المحلي اطلقت وزارة الشباب برنامج " الشباب يشارك " بهدف تمكين الشباب الاردني من المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية وفي صناعة القرار الوطني وبناء اردن الغد بما يلبي تطلعات وتوقعات وآمال الشباب.


 


كما اطلقت الوزارة تطبيقا الكترونيا يقدم من خلاله دليل الشباب الانتخابي الذي يمكن الشباب من الاطلاع على القانون الانتخابي واهمية وآلية المشاركة في الانتخابات ترشيحا وتصويتا، وكيفية تقييم المرشح وكيفية ادارة الحملة الانتخابية للمرشحين ، كما يحتوي التطبيق  على نوافذ تساعد الشباب للتعرف على المنشآت الشبابية والرياضية في المملكة والخدمات الشبابية والرياضية التي توفرها الوزارة حرصا من الوزارة على مواكبة ادوات العصر ومحاكاة الشباب ومخاطبتهم بلغتهم والوصول إلى أكبر قاعدة شبابية ممكنة.


 


فعاليات "برنامج الشباب يشارك" تتضمن ورش  تدريبية وتوعوية تنفذ في كافة المراكز الشبابية الى جانب عروض مسحرية تنفذ بالتعاون مع  الهيئة المستقلة للانتخابات ومنظمة Action Aid


 


 واستُهلت الفعاليات باطلاق منصات التواصل الاجتماعي واصدار  نشرات توعوية من  فيديوهات وصور تعريفية انفوغراف تمكنت من الوصول الى ما يقارب 400000 شاب وشابة على مساحة الوطن.


 


وتتضمن الفعاليات كذلك تدريب 3000 شاب وشابة بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات وAction Aid  للعمل كمتطوعين في سير العملية الانتخابية في كافة انحاء المملكة.


 


كما قامت الحملة بالتنسيق لانشاء منصات استعلام عن قانون الانتخابات والتي ستكون متواجدة بالقرب من اماكن اصدار هويات الاحوال المدنية حيث سيقوم متلقي الخدمة بالحصول على معلومات تعريفية عن قانون الانتخاب واماكن الاقتراع .


 


ويرافق الحملة  حافلة شبابية  مجهزة بنشرات توعية عن قانون الانتخابات البلدية واللامركزية  يقوم خلالها المتطوعون بتزويد متلقي الخدمة بكافة تفاصيل عملية الترشيح والاقتراع والاماكن المخصصة للاقتراع .


 


وتنفذ الحملة بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بورش توعوية في الجامعات استهلت في الجامعة الاردنية والتي يوزع على هامشها  استبيان موجه للشباب عن قانون الانتخاب والمشاركة الشبابية في الحياة السياسية بهدف التعرف  على مدى معرفة الشباب بقانون الانتخابات ومدى مشاركتهم المتوقعة لحثهم على المشاركة بشكل واسع جدا وفعال.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال