Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 11 كانون الأول 2017
 
بلديات
الأربعاء , 05 تموز , 2017 :: 4:06 م

المعايطة: هدف الانتخابات تفعيل مشاركة المواطن في صنع القرار

دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة الطلبة إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات اللامركزية المقبلة، لإفراز مجالس محافظات قادرة على التغيير وتحقيق التنمية لكافة مناطق المملكة.


وأشار المعايطة خلال مشاركته بندوة نظمتها كلية القانون في جامعة اليرموك اليوم بالتعاون مع محافظة اربد بعنوان: الجوانب القانونية للامركزية الإدارية، الى أن الهدف الأساسي للانتخابات اللامركزية هو تفعيل مشاركة المواطن في صنع القرار، وفتح المجال للمحافظات بتحديد احتياجاتها وترتيب أولوياتها في التنمية.


وبين أن الانتخابات هي نوع من الحوار من أجل أن يشارك المواطن في صنع القرار، مشدداَ على أن الأساس في الانتخابات اللامركزية هو مشاركة الشباب في الترشح والانتخاب.


ولفت المعايطة إلى أن لجامعة اليرموك دور تنويري وتحديثي في محافظة إربد، مثمناَ انفتاحها وتفاعلها المستمر مع المجتمع، وتسليط الضوء على مختلف قضاياه، الأمر الذي يرسخ لدى شبابنا أهمية الحوار القائم على الإقناع، واحترام الرأي والرأي الآخر.


واوضح محافظ اربد رضوان العتوم أن مفهوم اللامركزية مرتبط بمنهجية الحكم الديمقراطي، وجوهره هو توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار من خلال تفويض ونقل الصلاحيات من المركز إلى المستويات المحلية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال