Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
 
بلديات
الأربعاء , 05 تموز , 2017 :: 2:22 م

إغلاق باب الترشح اليوم.. وسبع سيدات يترشحن لرئاسة بلديات

ارتفاع عدد المترشحين لـ"البلديات واللامركزية" إلى 5521



عمان– تلقت الهيئة المستقلة للانتخاب، من خلال لجان الترشح التابعة لها في اليوم الثاني من أيام الترشح للانتخابات البلديات واللامركزية امس، ما مجموعه 1566 طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات والمجالس المحلية والبلدية ورئاسة المجالس البلدية.

وبحسب الهيئة، فقد ارتفع عدد المرشحين الكلي خلال اليومين الأول والثاني من ايام الترشح التي بدأت الاثنين وتنتهي اليوم الأربعاء، ما مجموعه 5521 طلب ترشح على مستوى المملكة.

وبلغ عدد طلبات الترشح ليوم أمس لعضوية مجالس المحافظات (229) طلبا، منها (203) لذكور، و(26) لإناث.

أما على مستوى طلبات الترشح لرئاسة البلديات فقد بلغ ليوم أمس (109) طلبات، منها (103) لذكور و(6) لاناث.

أما لعضوية المجلس البلدي والمحلي فقد بلغ عدد المتقدمين بطلبات الترشح (1228) مترشحا، منهم (926) ذكورا و(302) اناثا، وبذلك يصبح مجموع المرشحين لليومين الاول والثاني (5521) طلب ترشح.

وبحسب حصيلة يومي الترشح، فقد بلغ عدد السيدات المترشحات لموقع رئيس البلدية 7 سيدات، حيث كانت قد سجلت سيدة واحدة فقط للترشح لرئيس البلدية في اليوم الأول، بينما بلغ عدد المترشحات في اليوم الثاني 6 طلبات ترشح.

وبالرجوع إلى كشوفات الهيئة، فقد توزعت السيدات المترشحات لليوم الثاني لرئاسة البلديات، على كل من إربد بواقع طلبي ترشح لسيدتين اثنتين، وطلب ترشح لسيدة في الكرك وآخر لسيدة في العقبة، وطلبي ترشح لسيدتين اثتنين في الزرقاء.

وسجلت محافظة إربد في اليوم الثاني أعلى عدد في طلبات الترشح لرئاسة البلدية بواقع 29 طلبا، ومن ثم المفرق بواقع 19 طلبا، تلتهما العاصمة بواقع 13 طلبا.

وعن توزيع طلبات الترشح على مستوى المحافظات في اليوم الثاني، فقد سجلت إربد العدد الأعلى بين طلبات الترشح على مستوى عضوية مجالس المحافظات، بواقع 49 طلبا، تلتها العقبة بواقع 33 طلبا، ومن ثم العاصمة عمان بعدد 25 طلبا. وعلى مستوى طلبات الترشح لعضوية المجالس البلدية والمحلية، فقد سجلت إربد أيضا أعلى عدد في طلبات الترشح وبلغت في اليوم الثاني 85 طلبا، تلتها المفرق بواقع 48 طلبا، ومن ثم الكرك بواقع 39 طلبا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال