Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 19 تشرين الثاني 2017
 
بلديات
الخميس , 29 حزيران , 2017 :: 11:48 ص

المعايطة: مكافأة رئيس مجلس المحافظة 1000 دينار شهريًا

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أن مكافأة رئيس مجلس المحافظة "اللامركزية" ١٠٠٠ دينار شهريا، مضيفا ان لا رواتب للرئيس أو أعضاء المجلس وإنما مكافأة شهرية وأن مكافأة العضو في مجلس المحافظة "اللامركزية" ٥٠٠ دينار شهريا فقط".


وعقدت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية دورتين تدريبيتين لموظفي مركز الاتصال الوطني حول قانوني اللامركزية والبلديات كجزء من خطة التوعية والتثقيف وذلك لتمكنهم من الرد على استفسارات الناخبين وأسئلتهم عن القوانين والأنظمة ذات العلاقة.


من جهة أخرى، قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الترشح لخوض الانتخابات البلدية ومجلس أمانة عمان يتطلب إحضار براءة ذمة من البلديات او الأمانة حسب المكان المراد الترشح عليه.


وقال المومني، أن إحضار براءة الذمة التي سيصار إرفاقها بطلبات الترشح يعني أن المرشح بريء من الذمة المالية تجاه المجلس البلدية المراد الترشح عنه او مجلس الأمانة، وفق ما نشرت صحيفة الرأي.


وأكد المومني أن الترشح لعضوية مجالس المحافظات "اللامركزية" لا يتطلب إحضار براءة الذمة.


ودعا المومني الراغبين بالترشح للانتخابات البلدية إحضار براءة الذمة، لافتا إلى أن الترشح للانتخابات البلدية واللامركزية سيكون الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة أيام.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال