Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 11 كانون الأول 2018
 
شباب رياضة جامعات
الإثنين , 26 تشرين الثاني , 2018 :: 6:35 ص

نظام جديد لـ"الشامل" يقلص أوراق الامتحان إلى ورقة واحدة

إربد- قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، إن الامتحان الشامل القادم سيكون مختلفا كليا عن الدورات التقليدية، التي ستنتهي مع استنفاد آخر حق للطلبة بالتقدم للامتحان على النظام المعمول به حاليا.

 واضاف خلال افتتاحه أمس المعرض الإنتاجي لخريجيات كلية إربد الجامعية وافتتاح المباني الجديدة في الكلية ورعايته الاحتفال، الذي اقيم بهذه المناسبات، إن الامتحانات النظرية بموجب النظام الجديد للامتحان ستتقلص من أربع أوراق إلى ورقة واحدة بينما تشمل الامتحانات التطبيقية والعملية على أربع جلسات بالتشارك مع القطاع الخاص.

واوضح ان تعديل وتطوير منهجية الامتحان الشامل، لا تحتاج الى تعديل في القانون، وإنما تحتاج فقط لتعديل نظام منح الشهادات والدرجات العلمية.

واشار الى ان الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، التي تنطلق الجامعة بها استنادا لتوجيهات جلالة الملك، تتجه رسميا نحو إحداث تغيير بالتعليم التقني والتطبيقي، لتعزيز الجانب المهني لدى خريجي الجامعة، من خلال طرح البرامج الملائمة والمناسبة التي تلبي احتياجات السوق المحلي.

وأشار الى وجود اكثر من 55 ألف خريج سنويا من الجامعات بمختلف التخصصات وأن سياسة الجامعة الحالية ترتكز على سياسة الانفتاح على التعليم المهني والتطبيقي حيث جرى تعديل الخطط الدراسية بالتركيز على المهارات وتم تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بتوقيع عدة اتفاقيات في هذا الاطار لتدريب الطلبة لتأهيلهم وإكسابهم الخبرة اللازمة. وأكد الزعبي أن الجامعة قامت بتغيير خططها الدراسية بما ينسجم مع التطورات التكنولوجية، حيث وضعت خطة متكاملة لتحديث كلياتها على مستوى المملكة اتساقا مع التغيرات والتطورات السريعة التي يشهدها العالم من الناحية التعليمية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال