Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 14 تشرين الثاني 2018
 
شباب رياضة جامعات
الخميس , 13 أيلول , 2018 :: 5:52 ص

الطويسي: لا تعديل لأسس القبول بكليات المجتمع

عمان- نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي وجود نية لإعادة النظر بشروط قبول طلبة الثانوية العامة في كليات المجتمع.


واكد الطويسي في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، أن شروط القبول معلنة منذ عام كامل، وتتضمن اشتراط حصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (40 بالمئة) في كلّ مبحث من مباحث الثانوية العامة، وحصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (50 بالمئة) من المجموع العام".


واستغرب الطويسي الحديث عن توجّه لتعديل أسس القبول في كليات المجتمع، مؤكدا أن الطلبة الحاصلين على مجموع 700 بالنسبة للأدبي والعلمي أي بمعدل (50 بالمئة ) من المجموع العام، وحصل على علامة تتجاوز (40 بالمئة) في أي مادة يحق له التقدم لكليات المجتمع.


ولفت الوزير إلى أن تخفيض نسبة المسموح لهم بالتجسير إلى الجامعات بواقع (5 بالمئة) مستمرة، وهي الآن (10 بالمئة)، وستكون العام القادم (5 بالمئة)، وأن التوجه هو عدم تحويل التجسير بوابة خلفية للقبول الجامعي بما يعمل على تفريغ سوق العمل من "التعليم التقني".


وأشار إلى أن التوجه العام الآن هو التوسع في مجال التعليم التقني، ومنحت رخص لخمس كليات مجتمع في المحافظات لتدريس تخصصات تقنية جديدة.


وفيما يتعلق باعلان قوائم القبول الموحد، اكد الطويسي انها في الثلث الاخير من الشهر الحالي "أي بعد 21 ايلول الحالي".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال