Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 16 آب 2018
 
شباب رياضة جامعات
الأربعاء , 27 كانون الأول , 2017 :: 3:36 م

انتقال محمود مرضي إلى الفيصلي قانوني حسب لوائح الفيفا

 أثار انتقال اللاعب محمود مرضي، إلى النادي الفيصلي تساؤلات حول مدى قانونية توقيع اللاعب على عقد مع الفيصلي، كون الفيصلي سيكون النادي الثالث الذي سيلعب له هذا اللاعب خلال الموسم الحالي.

ذلك أن اللاعب محمود مرضي الذي كان يلعب مع فريق الأهلي الأردني في بداية الموسم الحالي، توجه للاحتراف مع فريق العربي الكويتي في منتصف شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، وأمضى نصف موسم مع الفريق الكويتي قبل أن يتم فسخ العقد بين الطرفين، ويوقع مرضي للفيصلي.

وحسب قوانين "الفيفا"، فإن انتقال مرضي للفيصلي يعتبر قانونيا، استنادا إلى الفصل الثالث من قوانين الفيفا الخاص بأوضاع وانتقالات اللاعبين "البند 5-3 تسجيل اللاعبين"، الذي يقول "يسمح للاعبين بالتسجيل لثلاثة أندية خلال الفترة ما بين 1 تموز (يوليو) من هذا العام إلى 30 حزيران (يونيو) من العام المقبل، وخلال هذه الفترة يسمح للاعب المشاركة في مباريات رسمية لناديين".

ولأن الاتحاد الكويتي كان موقوفا من قبل "الفيفا" قبل أن يتم رفع الإيقاف مؤخرا، فإن بطولة الدوري لم يكن معترف بها كونها تقام من قبل اتحاد أهلي موقوف من قبل الفيفا، ولا تعتبر مبارياتها رسمية، وعليه لا يعد لعبه مع العربي الكويتي معترفا به في ظل إيقاف الاتحاد الكويتي في تلك الفترة.

و"الفيفا" أصدر استثناء للقاعدة السابقة، حين أشار إلى أنه يسمح للاعب الذي انتقل بين ناديين ينتميان لاتحادين وطنيين يمتلكان موسمين متداخلين، أن يلعب مع فريق ثالث في نفس الموسم، شريطة أن يكون قد التزم بتعاقديه مع الناديين السابقين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال