Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 18 تموز 2018
 
شباب رياضة جامعات
الأربعاء , 20 كانون الأول , 2017 :: 3:02 م

"البلقاء التطبيقية": طلبة "العربية" يستحضرون القدس في يوم تكريمهم

رعى عميد كلية السلط للعلوم الإنسانية الدكتور وضاح العدوان الأربعاء،  إحتفالاً بتكريم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الحالي من قسم اللغة العربية في جامعة البلقاء التطبيقية.

وقال رئيس قسم اللغة العربية الدكتور نزيه علاوي إن هذا التكريم الذي يتزامن واليوم العالمي للغة العربية يحتم على سدنة اللغة أن يضاعفوا من جهودهم للحفاظ عليها.

وأضاف: إن العربية اليوم تمر بظروف صعبة كان آخرها قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل مما يشعر العاملين على خدمة اللغة العربية بضرورة رص الصفوف في الدفاع عن هوية الأمة ووجودها وتجاوز زمن الخذلان الذي نعيشه.

وشرح جهود القسم في التطوير ومساعيه لزيادة أعداد الطلبة المقبولين، بالاضافة إلى منح شهادات الدراسات العليا في المستقبل.

وشهد الاحتفال عرضاً لفيلم يشرح معاناة القدس والموقف الشعبي والرسمي الأردني حيال الوقوف بوجه القرار الأمريكي، والجهود المعبرة عن مساعٍ للتنديد بالقرار والحد من تبعاته.

كما ألقت الطالبة الحائزة على المرتبة الأولى في القسم عايدة قاطوني كلمة تناولت فيها المراحل التي مرت فيها وزملائها على مدار (4) سنوات، مؤكدةً أن العربية لغة القداسة وأن الواجب أن تُدرس روحاً ومعنىً لا قوالباً جامدة.

ولفتت إلى ما تعانيه اليوم العربية من بعض الناطقين بها من تملص ومعاداة، مشيرة إلى القدس وما تتعرض له أيضاً من إنتهاكات ومؤكدة على أن " العروبة لا تكتمل إلا بالقدس" .

وأوضحت الطالبتان حنين غازي وهدى الفوالجة، خلال كلمتين لهما، أن العربية لغة أصيلة وأنها على ارتباط وثيق بإرث يمتد لحضارات وحواضر شاهدةٍ على عظمتها، واستحضرتا القدس وما تمثله من عمادٍ للأمة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدرسو قسم اللغة العربية وعدد من الطلبة سلم الدكتور العدوان شهادات التكريم على طلبة الدفعة الثالثة والبالغ عددهم (17) طالب وطالبة.

ويذكر أن قسم اللغة العربية في مركز الجامعة تأسس في كلية السلط للعلوم الإنسانية قبل نحو (5) أعوام.





تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال