Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 27 أيار 2018
 
شباب رياضة جامعات
الأربعاء , 13 كانون الأول , 2017 :: 3:01 م

الخريشه يفتتح اللقاء السنوي لشركاء العملية الشبابية

اكد وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه ان الشباب الاردني يحظى برعاية ملكية سامية وجهت الحكومات المتعاقبة على دعمهم والارتقاء بهم ، وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة ،حيث يعد الشباب من  ركائز الامة واساس نهضتها وحضارتها لافتا الى ان وزارة الشباب استجابة للتوجيهات الملكية السامية في رعاية الشباب ووضعت البرامج والخطط التي من شانها تمكين وتاهيل الشباب واعدادهم للمستقبل واعطاءهم الدور الرئيس  في عملية صنع القرار  .


واضاف الخريشه  خلال افتتاحه  اللقاء السنوي لشركاء العملية الشبابية للعام 2018 الذي نظمته وزارة الشباب صباح اليوم الاربعاء في مدينة الحسين للشباب  بحضور المؤسسات والمنظمات العاملة مع الشباب والجامعات  والقطاع الخاص  ان الوزارة بصدد اطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب بعد مصادقتها من رئاسة الوزراء  والتي ستسهم في تمكين الشباب عبر تنفيذ الخطط وبرامج العمل الشامله  بمحاور متعددة في  مجالات الصحة والتعليم والتدريب وريادة الاعمال والمشاركة والمواطنة الفاعلة والسلامة الوطنية اضافة الى محور الموهبة والابداع .


حيث ثمن الخريشه الجهود التي تبذلها كافة الجهات العاملة مع الشباب في خدمة الشباب الاردني مؤكدا حرص الوزارة على استدامة الشراكات الفاعلة معها في السنوات المقبلة لتنفيذ برامج ومبادرات التي تناسب الشباب الاردني .


 


وتضمنت فعاليات افتتاح اللقاء فقرة شبابية ادارها الشاب كرم  الشرع من مديرية شباب اربد والشابة عروبة الرواشدة من مديرية شباب الطفيلة نقلوا من خلالها رسالة الشباب الاردني حيث تحدثوا عن تطلعاتهم ومتطلباتهم ودعوا الحضور بضرورة اشراك الشباب في وضع البرامج والخطط التي تعنى بهم ،مخاطبين الشباب انفسهم باستنهاض الهمم والمضي قدما في تحقيق طموحاتهم المستقبلية.


 


واستعرض جبر عريقات  مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب رؤية ورسالة الوزارة حيث قدم نبذه عن قانون رعاية الشباب  والمهام الموكلة اليها .


وبين عريقات    ان زيارة سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم للوزارة واطلاعه على برنامج عمل الوزارة حيث شكلت الزيارة حافزا للمزيد من الجهود المبذولة للعمل الشبابي من  الفرص والتحدياتوبرامج العمل المرتبطة بها .


 


كذلك تضمنت الفعاليات مداخلات للممشاركين للتعريف عن ادوارهم وبرامجهم عملهم ،حيث تم تشكيل مجموعات عمل لبحث محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2018-2025 من اجل تحقيق التعاون والشراكات لتنفيذ البرامج والخطط  .


 


بدوره اكد احمد نواف مدير مركز اعداد القيادات الشبابية  ان هذا اللقاء والذي ضم شركاء العملية الشبابية جاء بهدف  التحاور والتشارك من اجل وضع  خطة عمل مع الشركاء للوزارة لتنفيذها في العام المقبل .وبين ان رعاية الشباب مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف الجهود  بين الجميع لبلورة الهوية الشبابية وتنشئة جيل من الشباب قادر على المساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال