Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 19 تشرين الأول 2017
 
شباب رياضة جامعات
الإثنين , 09 تشرين الأول , 2017 :: 5:40 ص

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي الطلبة المستجدين في كليات مركز الجامعة

 التقى الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بناته وأبنائه الطلبة المستجدين في كليات مركز الجامعة في السلط ، وبحضور الأساتذة نواب الرئيس وعميد شؤون الطلبة الدكتور معاذ الحياري وعمداء كليات مركز الجامعة ومدراء الوحدات والدوائر في الجامعة والمعنيين في عمادة شؤون الطلبة.


وأشار الدكتور الزعبي في لقائه في مدرج كلية العلوم إلى أهمية التواصل الدائم بين محاور العملية الأكاديمية في الجامعة من رئاسة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والإداريين لخدمة العملية التعليمية في الجامعة حيث أعلن الدكتور الزعبي هاتفه لكافة الطلبة لاستقبال ملاحظاتهم التي يتم متابعتها فورا من قبل كوادر الجامعة المختلفة ، وان هذا التواصل مستمر بين إدارة الجامعة والطلبة حتى بعد التخرج من خلال الأقسام المعنية بمتابعة شؤون الخريجين ، مضيفا أن الجامعة شهدت تطورا أكاديميا وإداريا وماليا خلال العام الجامعي 2016/2017 وستشهد هذا العام بهمة الجميع في الجامعة مزيدا من التطور المدروس وفق خطة تنفيذية وضعتها الجامعة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي أطلقتها الحكومة برعاية ملكية سامية بحيث تشمل التدريب والخطط والمنهاج ، والقاعات التدريسية ، وتم رصد أكثر من نصف مليون دينار في موازنة الجامعة لهذا العام الجامعي لتحديث القاعات ضمن خطة الجامعة للتحول نحو التعليم الالكتروني إضافة إلى نقل النماذج الفرنسية والكورية والألمانية لتوطين التعليم التقني والتطبيقية في كليات الجامعة.


وعملت الجامعة على المباشرة بتغيير الخطط الدراسية لمواكبة التطورات ومحتوى وأسلوب تدريس مادة التربية الوطنية وأدخلت مواد الابتكار والإبداع والريادة والقانون والمواطنة والمجتمع.


وأشار الأستاذ رئيس الجامعة بأن الجامعة قامت بعد جهود كبيرة وعمل مكثف اعتماد منهاج اللغة الانجليزية المنبثق عن جامعة (كامبردج) بحيث يكون سعر الكتاب مقبولا وأقل من سعر التكلفة بكثير، مع " كود" بحيث يستطيع الطلبة الدخول إلى محاضرات في اللغة الانجليزية في جامعة "كامبردج" من خلال شاشة الكمبيوتر ، إضافة إلى دخوله إلى بنك الأسئلة والتي تؤهله لامتحانات عالمية، بحيث يستطيع خريج جامعة البلقاء التطبيقية المنافسة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي من خلال تطوير قدراتهم في اللغة الانجليزية، كونها أصبحت متطلب للالتحاق بسوق العمل في القطاع الخاص .


وبين رئيس الجامعة بأن هدف الجامعة هو التطوير والتحديث، وليس لها أي أهداف مادية، فلم تطبق الجامعة نظام الفصلين الصيفيين لأنها توصلت إلى عدم جدواه الأكاديمي، فقررت أن يصبح الفصل الصيفي عشرة أسابيع وإمكانية دراسة 12 ساعة معتمدة لمن يرغب من الطلبة في الفصل الصيفي.


وأوضح الأستاذ رئيس الجامعة بأن جامعة البلقاء التطبيقية تدعم النشاطات الطلابية وقد رفعت المخصصات لدعم الجمعيات الطلابية، للعام الجامعي 2017/2018 إلى جانب أنها فتحت حساباً رسمياً لدعم الأفكار الإبداعية والابتكارية للطلبة ورصدت مبالغ إضافية لهذا الصندوق في موازنة العام الجامعي 2017/2018.


وبين رئيس الجامعة أهمية الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي بصفتها تواصلاً اجتماعياً وليس تطاولاً اجتماعياً ، والبعد عن " الإشاعة" والتجريح واغتيال الشخصية، فالإشاعات المسمومة تضر بسمعة المؤسسات الوطنية والوطن بشكل عام.


وأشار إلى أهمية الاعتدال والوسطية ومحاربة الفكر المتطرف وسماحة الدين الحنيف ، فرسالة "عمان" تمثل نموذجاً لتدريسها واطلاع الطلبة عليها بشكل مستمر.


وبين بأن الجامعة تعمل على تجذير التفكير الناقد البناء وبين رئيس الجامعة بأن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية تطبق منظومة التشريعات وسيادة القانون والعدالة على الجميع.


وأوضح رئيس الجامعة بأن جامعة البلقاء التطبيقية تنفذ توجيهات جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في العمل الدائم والتطوير والتحديث وسيادة القانون والعدالة، في ظل الأمن والاستقرار والنماء، والطلبة ركيزة أساسية في ذلك، وكل برامج وخطط الجامعة تركز على الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية التاريخية، واعداد جيل من الشباب يساهم بفاعلية في بناء مؤسسات الدولة الاردنية.


وكان الدكتور معاذ الحياري عميد شؤون الطلبة قد ألقى كلمة ترحيبية في الطلبة المستجدين والذين انضموا إلى جامعة البلقاء التطبيقية التي أسست عام 1997 لتكون صرحاً علمياً متقدماً في وطننا العزيز الأردن، وبهذه الوجوه الجديدة من الطلبة الذين ولدوا في معظمهم عام 1999 أي في عهد قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم ويشاهدون التطور والانجازات في عهد القائد المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وفي نهاية لقاء الأستاذ الرئيس مع أبنائه وبناته، دار حوار بينه وبين الطلبة أجاب به على استفساراتهم، وأكد على أهمية اللقاءات والباب المفتوح بينه وبين كل إدارات الجامعة والطلبة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال