Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 19 كانون الثاني 2017
 
شباب رياضة جامعات
الأحد , 08 كانون الثاني , 2017 :: 12:42 م

"اليرموك": ندوة اللغة العبرية لم يشارك فيها إسرائيليون

إربد- نفى رئيس جامعة اليرموك بالوكالة الدكتور زياد السعد، اليوم الأحد، ما تناقلته وسائل إعلام عن قيام الجامعة بعقد مؤتمر تطبيعي لطلبة قسم اللغة العبرية بمشاركة إسرائيلية قبل حوالي أسبوعين.


وقال السعد  إن الندوة تمت بين جامعة اليرموك بالتعاون مع مركز اندماج للدراسات الاستراتيجية، وهو مركز أردني مرخص ولم يكن هناك أي تمثيل إسرائيلي.


وأشار إلى أن الندوة كانت عن واقع دراسة اللغة العبرية في الوطن العربي، والحضور كان من طلاب قسم اللغات في جامعة اليرموك ومندوبة من مصر، مضيفا أن طالبا أردنيا ألقى كلمة عن دكتور في جامعة الملك سعود في السعودية، فيما ألقى أحد مدرسي القسم كلمة عن دكتور عراقي.


وأكد السعد أن الندوة لم يتواجد فيها إسرائيليون ولم تكن لصالح إسرائيل بل كانت لمناقشة واقع دراسة اللغة العبرية في الوطن العربي وفرص العمل لدارسيها.


وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" طالبت إدارة جامعة اليرموك، بتقديم توضيحات واعتذار رسمي لطلبتها وللشعب الأردني، وذلك على خلفية "مؤتمر تطبيعي" قامت الجامعة باستضافته.


وكان مركز الدراسات الإسرائيلية قد نشر على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لورشة قيل إنها مخصصة لدراسة "واقع اللغة العبرية في البلاد العربية"، وتم إقامتها بالتشارك ما بين المركز والمعهد الإسرائيلي.


وأظهرت الصور عدداً من الشباب والشابات أغلبهم من طلبة جامعة اليرموك تخصص اللغة العبرية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال