Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 11 كانون الأول 2018
 
محليات
الأحد , 18 تشرين الثاني , 2018 :: 6:44 ص

"الأوقاف" تبتعث ألف طالب لسد نقص الأئمة

عمان- أكد أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالله العبادي سعي الوزارة لسد النقص في الأئمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين بالمساجد، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن الوزارة ابتعثت ألف طالب ثانوية عامة على نفقتها لغايات تعيينهم وسد نقص الأئمة.

وأوضح،  أنه "تم تعيين 64 إماما خلال الفترة القصيرة الماضية، إضافة الى استكمال تعيين أكثر من 200 مؤذن من خلال ديوان الخدمة المدنية"، مشيرا إلى أن من بين الأئمة والوعاظ والخطباء مبتعثون على نفقة الوزارة.

وأكد العبادي أن الوزارة تعمل جاهدة لإعادة تأهيل كوادرها من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية التحق بها أكثر من 6 آلاف موظف وموظفة من ملاك الوزارة لغاية الآن، لافتا الى ان الوزارة أكملت تدريب أكثر من 7 آلاف موظف من خلال برنامج الدبلوم التدريبي، بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية، وبكلفة مالية تجاوزت مليوني دينار ضمن خطط الوزارة لتأهيل وتدريب الأئمة والخطباء والوعاظ والواعظات والمؤذنين والمشرفين.

وشدد على أهمية تحصين الأجيال الناشئة وحمايتهم من الفكر المتطرف وجميع الأفكار غير السوية والتي تتسرب عبر وسائل مختلفة، بموازاة تعزيز منظومة القيم والأخلاق وصولا إلى مجتمع آمن ومستقر ويتمتع بالطمأنينة والاستقرار.

وأشاد العبادي بالدور الذي يقوم به الائمة والخطباء والوعاظ والواعظات من أجل ترسيخ وتوضيح صورة الاسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال للتطور والاعتدال في العالم الإسلامي، لافتا الى أهمية دور المساجد باعتبارها من أهم المؤسسات في الوطن كونها تخاطب نحو نصف المجتمع.

كما أكد مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والأئمة في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين أبناء الشعب والحفاظ على أمن الوطن.

وأشار العبادي إلى قرار مجلس الوعظ والارشاد برفع إكرامية الخطابة للأئمة العاملين على كادر الوزارة، والذي جاء بعد دراسة مستفيضة تم إعدادها مسبقا من قبل المديريات المعنية في وزارة الأوقاف، انسجاما مع رؤية الوزارة في الارتقاء بالمستوى المعيشي للائمة والخطباء، وتقديرا للجهود التي يبذلونها، لتمكينهم من القيام برسالتهم الدعوية التي يقدمونها للجمهور من مصلين.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد نظام خاص لرتب الأئمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الإمام وبما ينعكس على البعد المالي ولجعله قادرا على إحداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الأئمة والوعاظ.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال