Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 13 تشرين الثاني 2018
 
محليات
الأحد , 04 تشرين الثاني , 2018 :: 7:03 ص

انخفاض درجات الحرارة وزخات رعدية ببعض المناطق

تشهد البلاد انخفاضا على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، وفق موقع طقس العرب.

وبين الموقع أن الأجواء تستقر في ساعات الصباح الباكر، بينما تصبح غير مستقرة تدريجيا ساعات الظهر وبعده؛ إذ تتكاثر السحب الرعدية في أجزاء محدودة، ويحتمل تساقط زخات رعدية  في أجزاء من الشمال والوسط والشرق.

وقال الموقع؛ تكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة أثناء العواصف الرعدية، وفي خليج العقبة، تكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية، معتدلة السرعة.

ليلا؛ تسود أجواء باردة ومستقرة ورطبة إجمالا، مع تشكل ضباب كثيف أحياناً في البادية الشرقية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، معتدلة السرعة.

وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها على فترات في البادية الشرقية.

أما درجات الحرارة، فتكون في: شرق عمان: من 19 إلى 12، غرب عمان: من 17 إلى 12، إربد: من 22 إلى 14، جرش: من 17 إلى 11، السلط: من 19 إلى 15، عجلون: من 18 إلى 14، الزرقاء: من 19 إلى 11، المفرق: من 20 إلى 9، مأدبا: من 17 إلى 10، الكرك: من 16 إلى 9، الطفيلة: من 17 إلى 11، معان: من 19 إلى 6، العقبة: من 28 إلى 19، البحر الميت: من 25 إلى 17.

وتوقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار غد، لتتدنى عن معدلاتها في هذا الوقت من العام؟، لتصبح بحدود 2 إلى 4 درجات مئوية، بينما تسود أجواء باردة نسبياً  في عموم المناطق.

وقال الموقع إن الأجواء تتقلب بين غائمة جزئياً إلى غالبا غائمة في عموم المناطق، كما وتهطل زخات متفرقة على أجزاء من الشمال والوسط، تمتد أحياناً إلى الجنوب، ويتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية فوق الجبال بفعل الضباب الكثيف أحيانا؛ والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

كما تتحول الرياح لتصبح غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار في الجنوب، وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة.

ويحذر الموقع من خطر تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية فوق الجبال، بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال