Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 14 تشرين الثاني 2018
 
محليات
الأربعاء , 31 تشرين الأول , 2018 :: 7:04 ص

أجواء مشمسة وباردة اليوم وغدا

عمان - الغد - فيما تستمر درجات الحرارة نهار اليوم الاربعاء حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء مشمسة ومائلة للبرودة إلى لطيفة في عموم المناطق، بحسب موقع "طقس العرب"، قالت دائرة الأرصاد الجوية ان المملكة ستتأثر بحالة عدم استقرار جوي اعتباراً من ساعات الليل الأولى من يوم الجمعة المقبل.

وتوقعت الداشرة في نشرة لها امس أن تشهد مختلف مناطق المملكة أمطارا غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد، مشيرة الى أن حالة عدم الاستقرار الجوي سيتمر من الجمعة ولغاية الثلاثاء المقبلين.

الى هذا، تكون الرياح غدا جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتثير الغبار والأتربة في بعض المناطق، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية، معتدلة السرعة.

وتكون الاجواء باردة إجمالا في عموم المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال. وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 22 -10؛ غرب عمان 21 -10، إربد: 24 -10، جرش: 20 - 9، السلط: 22 - 11، عجلون: 21 -11، الزرقاء: 23 - 9، المفرق: 23 - 9، مأدبا: 24 - 11، الكرك: 20 -9، الطفيلة: 20 - 10، معان: 21 - 8، العقبة: 32 - 20، البحر الميت: 30 - 15.

وتوقع "طقس العرب" استمرار درجات الحرارة نهار غد حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام؛ حيث تسود أجواء مشمسة ومائلة للبرودة إلى لطيفة في عموم المناطق، وتبقى الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وتثير الغبار والأتربة في بعض المناطق، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية، معتدلة السرعة.

وفيما يتعلق بالمنخفض الجوي المتوقع، صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني، بأنه وحسب آخر تحديثات النماذج العددية العالمية المتوفرة لدى دائرة الأرصاد الجوية؛ فإن تحليل خرائط الطقس لطبقات الجو المختلفة تشير إلى تأثر المملكة اعتباراً من ساعات الليل الأولى من يوم الجمعة المقبل بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف، أن الغيوم ستتكاثر على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من المطر في جنوب المملكة بما فيها العقبة.

وتوقع ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات تتحول الى هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتتوسع هذا الحالة تدريجياً لتشمل أغلب مناطق المملكة، متوقعا أن يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار حتى مساء الثلاثاء المقبل.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية طيلة أيام المنخفض الجوي من

تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، ومن هبات رياح قوية، كما حذرت من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال