Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 14 تشرين الثاني 2018
 
محليات
الإثنين , 29 تشرين الأول , 2018 :: 6:47 ص

الجسور المهددة بالإنهيار على طريق البحر الميت

جسرُ زرقاءِ ماعين، كانَ شاهداً على حادثةِ البحرِ الميت مُؤخراً، و فَتَحَ مَلفَ الجسورِ الممتدةِ على طولِ البحرِ الميت.


ومن هنا تبدأُ حكايةُ الجسورِ الممتدةِ على على طول منطقة البحر الميت ،فهذا الجسرُ الذي ُأُعلن عن دماره بشكل نهائي رغم المناشدات و التحذيرات التي اُطلقت منذ سنوات قد لَفظ انفاسه الاخيره دون أن تحرك الجهات المعنية ساكناً ليصبح هذا حاله فيما تنتظر جسورا اخرى مصيراً قد يكون مشابهاً .


ومن هذا الجسر ، انطلقنا الى بقية الجسور ، باتجاهِ جسر الاستخبارات حسبما يعرف محليا و الذي انهار قبل 10 سنوات فيما جرى اغلاقه بعدها جزئيا و أنشئت تحويلةٌ بديله له الا ان المنخفض الجوي الاخير عرى هشاشته و هشاشة تحويلته .


اما الجسرُ الذي يليه ،فقد بات أكثرَ تناولاً في احاديث الاردنيين ،الا وهو ، جسر زرقاء ماعين و الذي شهد فاجعة البحر الميت و الذي يعتبر اكثر الجسور خطورة و اكثرها احتمالية للسقوط خاصة بعد تعرضه لعمليات تآكلٍ كبيرة كشفت كل أعمدته .


وهنا جسرٌ صغير الحجم وخطورته كبيرة يطلق عليه جسرعنطون الذي تعرض لعمليات تعرية كبيرة جاءت بفعل المياه عبر سنوات ،فيما يؤكد جيولوجيون انه مهدد هو الاخر بالانهيار في اي وقت .


اما هذا الجسر الواقع في هذه المنطقة الوادعة و المسمى نسبة للمكان بجسر الزارة ، يعاني من مشاكل كبيرة و مستعصية في بنيته التحتية و الذي تشهد ارضياته ازاحة مستمرة وفق جيولوجيين .


الموجب فلها جسر يحمل اسمها والذي اكد خبراء أنه افضل حالا من البقية ، الا انه يعاني من مشاكل بالعمدة و القواعد .


هنا تكتمل حلقات مسلل جسور الاغوار ، بعدما وصلنا لاخر هذه الجسور \ وهو جسر الصافي نسبة للمكان ، و الذي يتعرض ايضا لانهيارات شديدة بين الحين و الاخر كان اخرها اثناء المنخفض الجوي الاخير.


سبعةُ جسور متهالكة تضاف الى عشرات الجسور المهددة بالسقوط في المملكة ،فهل ستتفادى الحكومة وقوع كارثة محتملة تحصد المزيد من ارواح المواطنين .. ام ننتظر فاجعة اخرى الى حين صدور قرار الصيانة المنتظر !



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال