Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 25 حزيران 2018
 
محليات
الثلاثاء , 23 كانون الثاني , 2018 :: 7:25 ص

53 ألف مشترك يختتمون اليوم ‘‘شتوية التوجيهي‘‘

عمان – تختتم اليوم امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في دورتها الشتوية 2018، والتي بدأت في 7 كانون الثاني (يناير) الحالي، حيث يتقدم نحو 53491 مشتركا ومشتركة لأداء آخر جلسة من جلسات الامتحان.

ويمتحن طلبة الفرع العلمي في مبحث علوم الأرض، وطلبة الادبي في مباحث علوم اسلامية، فرنسي، أساسيات إدارة، ثقافة مالية، ومبحث الحديث الشريف لطلبة الشرعي، تجارة او فرنسي للإدارة المعلوماتية، تغذية لطلبة التعليم الصحي، في حين يمتحن طلبة الفروع المهنية في مبحث رسم الصناعي لطلبة الصناعي، كيمياء أساسية للزراعي، فيما يمتحن طلبة الفرع الفندقي والسياحي في مبحثي اللغة الفرنسية واللغة الفرنسية الوظيفية.

وكان نحو 119757 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية واصلوا  أمس تأدية الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان.

وامتحن طلبة الفروع الاكاديمية والمهنية في مبحث تاريخ الاردن، وأبدوا ارتياحهم لنمطية الأسئلة التي "راعت مستويات وقدرات الطلبة المختلفة".

وأكد عبد السلام هنداوي أن "مستوى أسئلة مبحث تاريخ الاردن، كانت سهلة وتدرجت من السهل الى الصعب،  وراعى قدرات الطلبة المختلفة، فيما وصف الطالب مروان عليان "علمي" الأسئلة بأنها "سهلة ومباشرة، ومدة الامتحان كافية".

واعرب طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي ارتياحهم لمستوى ونمط الأسئلة، لافتين إلى أنها "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية المخصصة للامتحان كانت كافية وأغلبية الطلبة أنهوا الإجابة قبل نهاية الوقت"، وكانت كما وصفتها رزان احمد (أدبي) "واضحة وتتناسب مع قدرات الطلبة".

وأشارت سما نجمة (ادارة معلوماتية) إلى أن أسئلة تاريخ الاردن "لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كافية"، لافتة إلى أن الأسئلة "تراعي الفروقات بين الطلبة".

وشاركهم بالرأي الطالب مازن عادل (صحي)، معتبرا أن أسئلة تاريخ الاردن "سهلة ومن المنهاج والكتاب المدرسي، ومناسبة لجميع المستويات والقدرات والمدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة".

وأيدهم بالرأي طلبة الفروع المهنية الصناعي والفندقي والسياحي والزراعي والاقتصاد المنزلي، مؤكدين ان مستوى أسئلة مبحث تاريخ الاردن، كانت "ضمن المنهاج المقرر ولا غموض فيها ومناسبته لقدراتهم، ووصفوا أجواء الامتحان بأنها مريحة"، وهو ما أكده أيضا عامر حبوب "صناعي" الذي قال إن "المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عن الأسئلة بسهولة".

وأكد فايز الحموري "زراعي"، أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان "مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة"، متوقعا أن "يحصل أغلبية الطلبة على علامات مرتفعة، كون الأسئلة جاءت سهلة ومناسبة لجميع المستويات والقدرات".

من جانبه، اكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان الامتحان بجميع جلساته سار وفق ما هو مخطط له، مؤكدا ان الوزارة "لم تسجل أي حالة للتشويش على سير الامتحان في جميع قاعاته وفي مختلف مناطق المملكة".

وقال ان اللجان المشرفة على الامتحان "تعاملت مع حالات محدودة من قبل بعض الطلبة لمخالفتهم تعليمات الامتحان"، مؤكدا ان عدد المخالفات "انخفض خلال الدورة الحالية للامتحان بشكل كبير وغير مسبوق مقارنة بالدورات السابقة".

وأشار الجلاد الى أن 19 ألف معلم ومعلمة يواصلون تصحيح أوراق الامتحان في 87 مركزا في وسط وشمال وجنوب المملكة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال