Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 16 تشرين الثاني 2018
 
محليات
الإثنين , 22 كانون الثاني , 2018 :: 3:12 م

الضمان: السلف للمتقاعدين مفتوحة

قالت مؤسسة الضمان الاجتماعي، إن باب الاستفادة من السلف لمتقاعدي الضمان الاجتماعي ما زال مفتوحا.


 وفي بيان للمؤسسة، أوضح الناطق الإعلامي موسى الصبيحي أن عدد المستفيدين من سلف مؤسسة الضمان الاجتماعي لمتقاعديها منذ شهر آب 2016 حتى الأحد، بلغ 14229 متقاعداً بمبلغ إجمالي وصل إلى 44 مليونا و498 ألف دينار.


 وقال الصبيحي أن الهدف من هذه السلف هو تحسين معيشة المتقاعدين، ومساعدتهم في التزاماتهم المختلفة مثل تعليم الأبناء أو السكن وغيرها، إضافة إلى تشجيعهم على تطوير مشروعات تنموية خاصة تُدرّ عليهم دخلاً إضافياً.


 وأشار إلى أن عملية السلف تدار من خلال مديرية التقاعد مباشرة لغايات التسهيل على المتقاعدين مشيراً إلى أن السلفة تصل إلى 10 أضعاف الراتب التقاعدي المحوَّل للبنك وبسقف أعلى 10 آلاف دينار للمتقاعد، بشرط ألاّ يتجاوز راتب المتقاعد مبلغ الفي دينار، وتصل مدة تقسيط السلفة إلى 60 شهراً كحدٍ أقصى، شريطة أن لا يتجاوز سن المتقاعد أو الأرملة عند استكمال التسديد 70 عاماً.


اقرأ أيضاً : هكذا سيحصل موظفو القطاع الخاص ومن ليس له حساب بنكي على الدعم الحكومي


 وفي حال وفاة المتقاعد المستفيد من السلفة ولم يكن قد أكمل تسديد قيمتها، يسقط عنه ما تبقّى من السلفة ويتم سداد المبلغ من صندوق المخاطر المُموّل من السلف المصروفة، مشيراً الى أن هذا الصندوق تحمّل مبلغاً بقيمة 446 ألف دينار عن سلف منتهية بسبب وفاة 189 متقاعداً قبل إكمال سداد سُلَفهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال