Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 22 تشرين الأول 2018
 
محليات
السبت , 20 كانون الثاني , 2018 :: 6:37 م

احباط محاولة تهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة

تمكن كوادر قسم المعاينة في جمرك عمان من احباط تهريب خط كامل لإنتاج السجائر المقلدة بعد عملية تنسيق ومتابعة معقدة على أعلى المستويات.


وبيّن مدير مركز جمرك عمان عميد جمارك عودة قطيشات بأن اكتشاف هذه الضبطية كان في غاية الصعوبة؛ نظراً لاعتماد الجهة التي حاولت إدخاله لأسلوب التمويه والخداع من خلال توزيع خط الانتاج ضمن عدة إرساليات وبمواعيد مختلفة، إضافة لتغيير صنف المحتويات وصفة الاستعمال وغيرها من التفاصيل.


وأضاف قطيشات بأن كادر المعاينة الذي يتمتع بخبرات كبيرة في مجال المعاينة الجمركية، بذل جهوداً استثنائية لمنع إدخال هذا الخط والذي كان مهيئاً لانتاج ما يقارب 1200 كروز سجائر مقلدة في الساعة، تمهيداً لبيعها في السوق المحلي على أنها أصلية، مؤكداً بأنه قد تم الاستعانة بأحد الخبراء في مجال تصنيع السجائر للتأكد من الإحاطة بكافة تفاصيل العملية.


وأشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضّاح الحمود بالجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة وكوادر المركز لإحباط هذه العملية، الأمر الذي حال دون تمكين الجهة التي سعت لتهريب خط الانتاج من تصنيع كميات هائلة من أنواع السجائر المقلدة وطرحها في السوق دون خضوعها للفحص والمتابعة من الجهات الرقابية المختصة.


وأكّد الحمود أن دائرة الجمارك تعمل باستمرار لتحسين وتطوير أداء منتسبيها ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالمياً، وخصوصاً في مجال التأهيل والتدريب، مشدداً على ضرورة الاستمرار ببذل كافة الجهود لمكافحة التهريب والغش التجاري؛ حماية للاقتصاد الوطني ومصالح المواطنين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال