Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 21 أيلول 2018
 
محليات
الإثنين , 01 كانون الثاني , 2018 :: 6:07 م

وزارة الزراعة تبشر بموسم زراعي جيد

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الامطار التي هطلت على المملكة اخيرا تبشر بموسم زراعي جيد انعشت آمال المزارعين وخصوصا مزارعي القمح والشعير والاشجار المثمرة وتخفف العبء عن مربي الثروة الحيوانية وتساعد على نمو الاعشاب في المراعي والمحميات الطبيعية.


وبين الحنيفات الاثنين ان هذه الامطار تفيد في تنظيف الجو من الغبار والملوثات مما يساعد على التقليل من الحشرات الضارة والحد من انتشارها وكذلك تعزيز المخزون المائي في السدود والحفائر الترابية وينعكس ايجابا على مخزون المياه الجوفية.


وقال ان الامطار توفر رطوبة في التربة حول جذور الاشجار وأن انخفاض درجات الحرارة الذي رافق هطول الامطار يوفر حاجة الاشجار من ساعات البرودة اللازمة لنموها مما يكون له تأثير ايجابي على الثمار من حيث الكم والجودة.


ودعا الحنيفات المزارعين الى الاستفادة ما امكن من الامطار في تطبيق وسائل الحصاد المائي على مستوى حقولهم وبساتينهم مثل توسيع الحفر حول الاشجار للاستفادة منها وعدم هدرها.


ودعا وزير الزراعة المزارعين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة اليوم خصوصا في حالة شدة الرياح التي من المتوقع ان تؤثر على المملكة اليوم حسب توقعات دائرة الارصاد الجوية مهيبا بالمزارعين احكام اغلاق البيوت البلاستيكية للمحافظة على الدفء وحرق الاعشاب الجافة من مخلفات المزرعة.


واكد ان الوزارة تقوم بتقديم ارشادات لمساعدة المزارعين للتقليل من الاضرار كذلك لمربي الثروة الحيوانية ضرورة الابقاء على قطعانهم داخل الحظائر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية والعبارات حفاظا على سلامة قطعانهم وتقديم الاعلاف والماء حسب الحاجة ومربي الاسماك عدم تقديم الاعلاف ومراقبة البرك .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال