Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 16 تموز 2018
 
محليات
الإثنين , 01 كانون الثاني , 2018 :: 8:41 ص

منخفض جوي قصير اليوم

 يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم، وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

وحسب موقع "طقس العرب" يكون الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة خاصة مع ساعات العصر، وتتركز في المناطق الوسطى والجنوبية من المملكة وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد.

ويُتوقع استمرار فرصة تساقط زخات من الثلوج فوق أجزاء مُختلفة من المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية "الشراه" التي يزيد ارتفاعها عن 1400 متر عن سطح البحر. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات.

في خليج العقبة تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اما ليلاً، فيتحرك المُنخفض الجوي مُبتعداً عن المملكة، في حين تتأثر المملكة بعدها بتيارات غربية رطبة، ويكون الطقس بارداً و غائماً في أغلب مناطق المملكة مع تشكل الضباب فوق المرتفعات. وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار بين الحين و الآخر في أجزاء مُختلفة من المملكة. وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

ويُحذر اليوم من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المُرتفعات نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم كالاتي: شرق عمان: من 8  الى7، غرب عمان: من 8 إلى 5.  إربد: من 10 إلى 8، جرش: من 9 إلى 8 ، السلط: من 10 الى8، عجلون: من 8 إلى 7 ، الزرقاء: من 10 إلى 8.  المفرق: من 10 إلى 7، مأدبا: من 9 الى8، الكرك: من 7 إلى 6 ، الطفيلة: من 8 إلى 7 ، معان: من 8 إلى 5، العقبة: من 14 إلى 10 ولبحر الميت: من 17 إلى 15.

اما يوم غد الثلاثاء فمن المتوقع أن يطرأ ارتفاع لكن قليل على درجات الحرارة نهارا وتبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. بينما يستمر الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، و تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في المناطق الشمالية و الوسطى. كما و يتوقع استمرار تشكل الضباب فوق المُرتفعات، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال