Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 13 كانون الأول 2017
 
محليات
الإثنين , 04 كانون الأول , 2017 :: 3:51 م

"شباب كلنا الأردن" تطلق مبادرة "الشارع الأجمل" بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مبادرة "الشارع الأجمل" بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من شهر كانون أول/ ديسمبر من كل عام .


وقال مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة أن المبادرة تهدف لتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب وزيادة وعيهم حول مساهمتهم في المجتمع، والخروج بمبادرات تطوعية لامنهجية من خلال إختيار شارع في كل محافظة من محافظات المملكة، وجعلها نموذج جمالي وبيئي يمكن تعميمه على باقي شوارع المحافظة وترسيخ فكرة الشوارع البيئية عن طريق عمل صيانة للشارع وتركيب مقاعد وعمل ممرات ارشادية للمرور، وممرات خاصة للاشخاص ذوي الاعاقة وصيانة وحدات الإنارة وعمل الجداريات التوعوية الهادفة وكل ما يلزم لتحويل الشارع إلى نموذج جمالي.


وأضاف الزواهرة إن هذه المبادرة تأتي بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب وروح العمل التطوعي لديهم باهمية المحافظة على المكان الذي ننتمي اليه،وأكد على حرص الهيئة على طرح مبادرات ومقترحات تسهم في اشراك الشباب في مختلف الجوانب التوعوية والنابعة من قبل الشباب أنفسهم.


وبين الزواهرة ان العمل التطوعي ساعد الشباب في الانخراط بالمجتمع المحلي، وأن التطوع يساعد على إستثمار طاقات الشباب لخدمة المجتمع، وتقديم المساعدة والعون للناس المحتاجين، وان ما يقوم به الشباب من اعمال تطوعية وتنموية لخدمة محافظاتهم ما هو الا مدخل لياخذوا أدوارهم الحقيقية كقيادات شبابية ناضجة تترجم الإنتماء للوطن من أعمال هادفة.


وقالت منسقة العمل التطوعي احلام جفال  إن هذه المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات التي عملت الهيئة على إطلاقها خلال الفترة السابقة وسعيها إلى التواصل مع الشباب، ومن باب المسؤولية الاجتماعية وضمن نشاطاتها بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.


وأضافت أن مقرات الهيئة باشرت في عدد من المحافظات المملكة تنفيذ المبادرة، حيث العمل جاري لتحويل الشوارع المستهدفة إلى نماذج جمالية.


 


يذكر أن المبادرة تنفذها الهيئة بالتشاركية مع الحكام الاداريين البلديات وغرف التجارة والصناعة، ومديريات وزارة الزراعة في المحافظات والقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة، وسيتم تعميمها على شوارع أخرى في المستقبل لتكون نموذج لمدينة أجمل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال