Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 14 كانون الأول 2017
 
محليات
الخميس , 30 تشرين الثاني , 2017 :: 8:28 ص

دراسة.. إهدار كبير بكميات الخبز بأنواعه في الأردن..

بينت دراسة حول مادة الخبز، أعدها طلبة الدكتوراه في المناهج والتدريس في الجامعة الأردنية، إهدار كميات كبيرة من الخبز بأنواعه في المجتمع الأردني، إضافة إلى وجود نسبة كبيرة من الخبز التالف في براميل القمامة لا زال مربوطا بمغلفه ولم يتم فتحه وبمختلف الاحجام.


وأظهرت الدراسة تفاوت في نسبة الهدار لمادة الخبز من منطقة الى أخرى ومن تجمع اخر، ووجود كميات كبيرة من الخبز مهدرة في مختلف المدارس التي كانت ضمن عينة البحث.


وكشفت عن ظهور كميات كبيرة من الخبز المهدر بأنواعه في المخيمات ووجود كميات زائدة من الخبز في المخابز في آخر اليوم ويتم التخلص.



وأوصت الدراسة بضرورة نشر الوعي الثقافي والاخلاقي في أوساط المجتمع بضرورة تبني مثل هذه القضايا الخاصة بالنعم، وضرورة تعزيز الجانب الديني لدى أفراد المجتمع، وتضمين مواضيع دراسية بالمناهج تهدف إلى ترشيد استخدام الخبز بأنواعه والمحافظة عليه، وعدم الاسراف فيه والتبذير.


وجاء بالتوصيات، بضرورة إسهام المؤسسات العالمية بمختلف أنواعها بالدور الايجابي لتنمية ثقافة المجتمع وتوعية الافراد بالوقوف ضد هذه الظاهرة، وتفعيل مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لمبدأ النصح والارشاد وخاصة بالحث على المحافظة على نعمة الخبز بقدر الحاجة فقط.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال