Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 25 تشرين الثاني 2017
 
محليات
الإثنين , 06 تشرين الثاني , 2017 :: 4:30 م

الشواربة: عناوين السيادة باقية في عمان ولن تكون في المدينة الجديدة

قال أمين عمان، يوسف الشواربة، إن المدينة الجديدة لم تسم حتى الآن، مؤكدا أن عناوين السيادة (الديوان الملكي ودار الحكومة ومجلس الأمة) باقية في عمان.


وخلال اجتماع عقده مجلس الأمانة، الاثنين، شدد الشواربة على أن المدينة الجديدة ليست عاصمة جديدة للمملكة ولن تنافس عمان، موضحا أنها تمثل استجابة لاحتياجات ومستقبل الأجيال القادمة.


وأشار الشواربة إلى أن الجميع يسأل دائما عن الخطط الحكومية السليمة للمستقبل، وهذه المدينة ضمن المخططات المستقبلية، مؤكدا أنها انشاء مدينة من الصفر فرصة جيدة لتجاوز الأخطاء واعداد بنية تحتية كاملة لمواجهة التحديات وتلبية الحاجات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ..الخ، بالإضافة إلى توفير شبكة نقل عام كاملة بدون مشاكل سواء من قطارات وحافلات وغيرها.


ولفت امين عمان إلى أن المدينة تحتاج لجهود استثمارية، وستشكل صورة مهمة من صور التعاون التشاركية بين القطاعين العام والخاص، حيث أن الحكومة ستقدم الأرض للاستثمار بالتشارك مع القطاع الخاص.


وأكد أن الأرض اختيرت بالكامل من أملاك الدولة حتى تتجنب الحكومة أي تشكيك في هذا الأمر، لافتا إلى أن اختيار جنوب شرق عمان لهذه المدينة جاء عقب اجتماعات ودراسات كثيرة.


وفي الوقت الذي قال فيه إن الأمانة لم تكن مغيبة عن التخطيط والدراسات لإقامة هذه المدينة، كشف أنها لن تكون مسؤولة عن إدارة الأمور فيها وستحال هذه المسؤولية إلى فريق خاص يشكل لاحقا.




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال