Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
محليات
الأربعاء , 11 تشرين الأول , 2017 :: 11:49 ص

إغلاق طريق البحر الميت خوفا من انهيار جسر رئيسي (صور)

حابس العدوان


البحر الميت- قامت الأجهزة المعنية بإغلاق طريق البحر الميت- الأغوار الجنوبية بعد انهيار دعامة أحد الجسور الرئيسية كإجراء احترازي لما يشكله من خطورة كبيرة على مستخدميه.


وأكد متصرف لواء الشونة الجنوبية، الدكتور باسم المبيضين، أنه جرى إغلاق الطريق أمام حركة السير خوفا من انهيار الجسر، موضحا أن الشارع الى الآن بحالة سليمة، إلا أن انهيار إحدى دعامات الجسر قد يشكل خطورة على مستخدمي الطريق في حال استمرار حركة السير وما تشكله من أحمال على الجسر.


وأشار المبيضين إلى أنه جرت مخاطبة وزارة الأشغال والأجهزة الأمنية وإحاطتها بصورة الوضع، إضافة لتشكيل لجنة للكشف على الجسر تمهيدا لصيانته بما يحفظ سلامة الطريق ومستخدميه، موضحا أنه سيتم فتح الطريق أمام حركة السير بعد التأكد من سلامة الجسر.


ومن جانبه، أشار مصدر مطلع في وزارة الأشغال إلى أن انجرافات كبيرة طالت البنية التحتية للجسر نتيجة فيضانات المياه خلال السنوات الماضية والتي لم يتم معالجتها آنذاك هي السبب الرئيسي بانهيار دعامة الجسر، مبينا أن الانهيارات طالت المسطحات الخراسانية المحيطة بأساسات الجسر وكميات كبيرة من الرمال والأتربة الموجودة أسفل دعامات الجسر وعلى جوانبها.


وأكد المصدر أن بقاء الحال كما هو الآن يشكل خطورة كبيرة على المركبات لأن عدم إجراء صيانة عاجلة له ستؤدي الى انهيار الجسر، مضيفا أن غالبية الجسور المقامة على الأودية على طريق البحر الميت تتعرض لضغط كبير نتيجة حركة السير الكثيفة والانجرافات المتكررة التي تسببها مياه الأمطار كل عام، ما يحتاج الى إدامة لإعمال الصيانة بشكل دوري.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال