Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 22 تشرين الأول 2017
 
محليات
الإثنين , 09 تشرين الأول , 2017 :: 1:19 م

وزير الصحة يتعهد بتفويض صلاحياته للمديرين تعزيزا للامركزية

عمان - تعهد وزير الصحة محمود الشياب أمس بتفويض صلاحياته للمديرين في وزارته "انتصارا للامركزية".

وجاء إعلان الشياب متزامنا مع إعلان كل من رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري ونائب رئيس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية صلاح مواجدة، ممثلا لشركة الحكمة للأدوية، عن مبادرة التغيير في عامها الرابع، ومؤتمر الجودة الرابع للرعاية الصحية، خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور وزير الصحة في مقر المجلس.

وأعلن المجلس إطلاقه مبادرة "يوم التغيير 4"، الهادفة إلى تحسين جودة القطاع الصحي، فيما حمل المعرض الرابع شعار "سلامة المريض أولا".

وبيّن المشاركون في المؤتمر أن هذه الفعاليات تنسجم مع رؤية المجلس الهادفة إلى ضرورة العمل على رفد القطاع الصحي الأردني، وتعزيز قدرات المؤسسات والأفراد العاملين به، بهدف رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة والارتقاء بنوعيتها.

وعن مبادرة يوم التغيير في عامها الرابع التي ستعقد تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، فسيتم إطلاقها هذا العام بشعار "ما هو تعهدك؟"، حيث يشترط على الراغبين بالمشاركة اختيار أحد المعايير التي حددها المجلس والتعهد بما يراه مناسبا وفعالا، وذلك لتدريب المتعهدين على معايير الاعتماد التي تعمل على رفع مستوى الرعاية الصحية.

أما مؤتمر "الجودة في الرعاية الصحية" الذي يعقد تحت الرعاية الملكية السامية كل عامين، فسيناقش أحدث التطورات في مجال الجودة وسلامة المرضى، والاستفادة من الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية لرفع مستوى جودة الخدمات الصحية وضمان سلامة المرضى.

ودعا وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي جميع العاملين في القطاع الصحي، أفرادا ومؤسسات، للمشاركة في الفعاليات وتقديم الدعم والمساندة لها، خاصّة وأنها تنسجم مع سياسة عمل الوزارة الهادفة لتعزيز الشراكات بين المؤسسات والأفراد، بالشكل الذي يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الطبيّة المقدّمة.

من جانبه، أكد الحموري حرص المجلس على الالتزام والسعي المتواصل لتحسين جودة الخدمات وسلامة المرضى، إيمانا بأهمية وقيمة إشراك جميع العاملين في القطاع الصحي للمساهمة في دفع عجلة التطور والجودة وسلامة المرضى، ليكون الأردن في طليعة الدول في مجال الرعاية الصحية.

وفي السياق ذاته، أعلنت الدكتورة رويدة المعايطة، رئيس مؤتمر "الجودة في الرعاية الصحية"، عن موعد عقد المؤتمر الرابع لجودة الرعاية الصحية في الفترة ما بين الرابع والسادس من كانون الأول(ديسمبر) المقبل في عمّان، بعنوان "تجسير الفجوة بين تصميم أنظمة الجودة وتطبيقها: سلامة المريض أولا".

وكشفت عن أهم المحاور التي يتناولها المؤتمر، وهي: المريض شريك في الرعاية الصحية، وتعزيز ثقافة المساءلة، وإدارة المعلومات، والاستثمار في التدريب والتعليم، والحوكمة والقيادة.

ولفتت إلى أن المؤتمر والمعرض المرافق له سيجمع العديد من الخبراء والمتخصصين والمؤسسات في مجال الرعاية الصحية في المنطقة والعالم، للتباحث في سبل إنشاء وتعزيز ثقافة الجودة وسلامة المرضى في مختلف المؤسسات الصحية في دول العالم العربي.

وأشارت إلى مشاركة أكثر من 25 متحدثا من نخبة الخبراء في جودة القطاع الصحي محليا وإقليميا ودوليا.

من جانبه، أكّد المواجدة، ضرورة تعزيز المبادرات التي تسعى إلى تطوير القطاع الصحي في الأردن وتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.  يشار إلى أن تأسيس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، جاء بهدف خلق نموذج للتعاون بين المؤسسات في قطاع الرعاية الصحية، كما يقوم المجلس بتحديد المعوقات التي تقف في طريق عمليات التحسين، ويعمل على تطوير الاستراتيجيات المناسبة لتخطي تلك المعوقات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال