Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
محليات
الجمعة , 06 تشرين الأول , 2017 :: 7:36 ص

المعشر : لا بد من مكافحة التهرب الضريبي

اطلع رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان رجائي المعشر، أمس، أعضاء اللجنة على نتائج لقاء  الملك عبدالله الثاني مع رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان.

وبين أهمية محاربة التهرب الضريبي عبر تحسين آليات التحصيل وفرض العقوبات الصارمة على حالات التهرب الضريبي، وشمول الاقتصاد غير الرسمي الذي يشكل 30% من حجم الاقتصاد بالتحصيل الضريبي، وإيجاد حلول عملية لمشكلتي الفقر والبطالة، وتعزيز التنمية بالمحافظات وتوجيه الاستثمارات لها، بما يكون له الأثر الواضح في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتطرق المعشر الى الاجتماع الذي جمع رئيس الوزراء هاني الملقي مع رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان، مشيراً الى انه تم التركيز في الاجتماعين على ان المشكلة الاقتصادية هي مشكلة وطن وان مسؤولية النهوض بالاقتصاد الوطني وايجاد حلول للتحديات التي تواجهه هي مسؤولية الجميع، وضرورة الاعتماد على الذات لتجاوز الصعوبات التي تعانيها الموازنة نتيجة تبعات اللجوء السوري، واغلاق الحدود وتوقف انسياب البضائع مع العراق وسورية.

واشار الى ان الدعم الحكومي يجب ان يوجه للمواطنين من الطبقتين الوسطى والفقيرة وليس للسلع فهنالك أكثر من 3 ملايين وافد يستفيد من دعم السلع، وان يتم ضبط النفقات والهدر وتعزيز الايرادات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال