Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 23 تشرين الأول 2017
 
محليات
الجمعة , 06 تشرين الأول , 2017 :: 7:27 ص

غرام الذهب "21" يستقر عند 26.75 دينارا

عمان- استقر سعر غرام الذهب محليا مع الثبات النسبي لسعر الأونصة عالميا حول مستوى 1275 دولارا نتيجة الترقب للبيانات الاقتصادية الأميركية، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات، ربحي علان.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 30 دينارا، والغرام من عيار 21 نحو 26.75 دينارا، ومن عيار 18 نحو 22.5 دينارا.

في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 209 دنانير.

وبين علان أن أسعار الذهب عالميا تذبذبت ضمن نطاق ضيق خلال أسبوع مع انتظار المستثمرين البيانات الأميركية، وتحديدا القرار حول رفع الفائدة على الدولار.

وتوقع أن يكون القرار الأقرب هو رفع الفائدة على الدولار، وبالتالي ترجيح انخفاض أسعار الذهب من جديد.

وبحسب تقارير عالمية، استقر الذهب في نطاق تداول محدود يوم أمس، مع صعود الدولار بدعم من نمو قوي في قطاع الخدمات الأميركي في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق تقرير بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة اليوم.

وحافظ الدولار الذي صعد مقابل سلة عملات على قوته، بعدما أظهرت بيانات أخرى تسارع نمو قطاع الخدمات الأميركي في أيلول(سبتمبر) على الرغم من أن تراجع العائد على سندات الخزانة حد من المكاسب.

وتترقب الأسواق بيانات الوظائف الأميركية في القطاعات غير الزراعية المهمة اليوم، ويتوقع مستثمرون تباطؤا في الوظائف الجديدة بسبب الاضطرابات الناجمة عن إعصارين في أيلول (سبتمبر) الماضي.

وأما بالنسبة للطلب على الذهب في السوق المحلية، فبين علان أن الإقبال يعد متوسطا سواء لغايات الاستثمار والادخار أو لغايات شراء الحلي والمجوهرات للزينة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال