Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
 
محليات
الجمعة , 11 آب , 2017 :: 7:49 ص

الذهب يرتفع دينارا للغرام خلال أسبوع

عمان- ارتفعت أسعار الذهب بمقدار دينار للغرام الواحد خلال الأسبوع الماضي مسجلة أمس أعلى سعر منذ شهرين، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان.

وقال علان "إن ارتفاع الذهب جاء بسبب تهديدات الولايات المتحدة الأميركية لكوريا الشمالية، الأمر الذي أسهم برفع الطلب على المصاغ الذهبي ليصل سعر الأونصة الى 1278 دولارا".

وفيما يخص الأسعار في السوق المحلية، بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 29.5 دينارا مقارنة مع 28.5 دينار، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 26.2 دينارا مقارنة مع 25.2 دينار، ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 22.2 دينار مقارنة مع 21.2 دينارا.

وبين علان أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 186 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 212 دينارا. وبحسب تقرير عالمي، يحوم الذهب قرب أعلى مستوى في شهرين يوم أمس؛ حيث واصل التوتر المتصاعد بشأن شبه الجزيرة الكورية دعم الطلب على أصول الملاذ الآمن.

ورفضت كوريا الشمالية تحذيرات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنها ستواجه "نارا وغضبا" إذا هددت الولايات المتحدة ووصفتها بأنها "شحنة من الهراء" وأوردت تفاصيل خطط لتوجيه ضربة صاروخية لقرب جزيرة جوام الأميركية في المحيط الهادي.

وتعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب.

واستقرت الأسهم الآسيوية وتراجعت أسعار سندات الخزانة الأميركية قليلا يوم أمس مع بدء انحسار اتجاه العزوف عن المخاطرة الناتج عن التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.8 % إلى 17.04 دولارا للأوقية بعدما لامست أعلى مستوى منذ 15 يونيو(حزيران) في وقت سابق من الجلسة.

وانخفض البلاتين 0.3 % إلى 968.20 دولارا للأوقية، وفي الجلسة السابقة وصل البلاتين لأعلى مستوى منذ 21 نيسان

(أبريل) عند 980.60 دولارا للأوقية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال