Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
 
محليات
الجمعة , 11 آب , 2017 :: 7:46 ص

نتائج التوجيهي والانتخابات تضاعف الطلب على الحلويات

عمان- تشهد محال الحلويات نشاطا ملحوظا تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" وسط توقعات استمرار نشاط الحركة خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع افتتاح مقرات مرشحي الانتخابات البلدية واللامركزية واحتفالات تخريج الجامعات.

وقال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر العواد "إن محال الحلويات تشهد حركة نشطة بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة".

وأكد التزام أصحاب المحلات بالأسعار المدرجة من النقابة، وتوقع استمرار الحركة النشطة تزامنا مع فتح مقرات مرشحي الانتخابات البلدية واللامركزية واحتفالات تخريج الجامعات.

وبين العواد أن الحلويات الطازجة كالكنافة أكثر طلبا بين الأصناف المعروضة.

وقال صاحب أحد محال الحلويات، نائل العنبتاوي "إن الطلب على الحلويات ضمن المستويات المتواضعة"، متوقعا زيادة الطلب خلال اليومين المقبلين.

وأرجع العنبتاوي تواضع الطلب إلى المنافسة الشديدة التي يشهدها السوق، بالأخص الاستثمار السوري في قطاع الحلويات في المملكة والذي أثر بشكل مباشر على الاستثمار الأردني، إضافة إلى الضريبة المفروضة مؤخرا على الحلويات والتي وصلت إلى 16 % مقارنة بـ4 %، والتي أضعفت الطلب بشكل ملحوظ.

ومن جانبه، قال نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق "إن الطلب تضاعف على العصائر والمياه المعلبة والكاسات الكرتونية وباقي مستلزمات المناسبات، تزامنا مع الصيف الحار والحافل بالمناسبات والانتخابات البلدية واللامركزية واحتفالات تخريج الجامعات".

وأضاف الحاج توفيق "أن الطلب المكثف على تلك المواد لم يخرج القطاع من حالة الركود المحبطة هذا الصيف والذي أرجع أسبابها إلى تراجع عدد السياح الخليجيين والمغتربين وتقلص حجم إنفاقهم".

وأكد المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، وجود رقابة على محال بيع الحلويات للتأكد من بيع جميع أصناف الحلويات وفقا للأسعار المعلنة.

وقال "إن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل مخالف"، داعيا الى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة.

ودعا المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي محل يقوم برفع الأسعار عبر قنوات التواصل المختلفة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال