Skip Navigation Links  الأرشيف     السبت , 21 تشرين الأول 2017
 
محليات
الأربعاء , 09 آب , 2017 :: 2:10 م

الامانة : رفع 8 ألاف هيكل لمركبات مهجورة من العاصمة

بلغ عدد هياكل المركبات المهجورة التي تم إزالتها من شوارع وأحياء العاصمة منذ إطلاق أمانة عمان حملة عام ٢٠١١ اكثر من ٨ آلاف مركبة ، منها ١٢٥٠ تم إزالتها منذ مطلع العام الجاري .


وقال المدير التنفيذي للرقابة في أمانة عمان المهندس رائد حدادين أن كل ما يتم رصده أو الابلاغ عنه من وجود هياكل مركبات مهجورة في العاصمة يتم رفعه بهدف إزالة التشوهات والمكاره البيئية ، استنادا لقانون تنظيم المدن والقرى والأبنية رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٦ ، ورقم ١٠١ لسنة ٢٠٠٩ إضافة لنظام منع المكاره الصحية والبيئية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٠٩ .


ولفت أن فرق الأمانة لا تقوم بعملية الإزالة إلا بعد إشعار أصحاب المركبات بضرورة إزالتها كونها تشكل مكاره صحية وبيئية لشوارع العاصمة في حال وجود لوحة المركبة ( نمرة ) وخلاف ذلك يتم رفعها مباشرة ، بالتعاون مع إدارة السير المركزية والبحث الجنائي .


واضاف أنه في حال مراجعة صاحب أي مركبة للحصول على هيكل مركبته صغيرة كانت او متوسطة او كبيرة فانه سيتحمل كلفة نقلها وبدل ارضية عن كل يوم حجز وحسب حجم الهيكل أو المركبة، بعد تقديم طلب لدى أمانة عمان .


وتهيب أمانة عمان بالاخوة المواطنين عدم ترك مركباتهم المهجورة أمام منازلهم وفي الساحات الفارغة وعلى جوانب الطرق خوفا من تحولها الى مكاره بيئية وبؤرات غير آمنة .


وتتم عملية إزالة الهياكل المهجورة ، بناء على الشكاوى التي ترد دائرة رقابة الإعمار من المواطنين عبر وسائل الاعلام المختلفة أو من خلال مناطق الأمانة، إضافة للجولات التفتيشية الدورية في مناطق العاصمة لرصد تلك المركبات .


وتقسم هياكل السيارات الى نوعين الاول منتهية الترخيص وبالية بحيث أصبحت تشكل مكاره بيئية وصحية ضمن محيطها الخارجي او اسفلها ، والثاني هياكل تعرضت لحوادث سير تضرر اجزاء منها وتم سحبها ووضعها ضمن أرصفة أو ساحات عامة .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال