Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 22 أيلول 2017
 
محليات
الثلاثاء , 08 آب , 2017 :: 3:04 م

الرزاز يكرم عالم الرياضيات الاردني ميخائيل حتر

كرَّم وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الثلاثاء، عالم الرياضيات الأردني الدكتور ميخائيل حتر لما يقدمه من إسهام علمي عالمي يحمل الهوية العربية والاردنية في علوم الرياضيات، وينسجم مع خطط الوزارة الرامية لتبسيط المفاهيم وتقديم المعرفة بأساليب مشوقة وممتعة للطلبة.


واكد الدكتور الرزاز حرص الوزارة على الاستفادة من إنجازات الدكتور حتر في تعليم أساليب تدريس الرياضيات بطريقة مبسطة وشيقة، ونقل تجربته للقائمين على المناهج والتدريب والإشراف في الوزارة.


وتخرج الدكتور حتر من مدرسة السلط الثانوية للبنين عام 1953، واكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، وعمل معلما في مدارسها واستاذا في جامعاتها، في مسيرة علمية متميزة استمرت خمسا وخمسين عاما، جسد خلالها قصة نجاح أردنية تستحق الاهتمام والتقدير.


وعرض الدكتور ميخائيل لجانب من مسيرته العلمية والانجازات التي حققها في علوم الرياضيات، حيث ألف عددا من الكتب في اساليب تعليم الرياضيات في المراحل المدرسية والجامعية، فيما اكد استعداده لتقديم خبراته وامكاناته في مجال الرياضيات ونقلها للمؤسسات التربوية والتعليمية الاردنية المختلفة.


ويترأس الدكتور حتر منظمة الطلبة العرب في ولاية كاليفورنيا، واسهم في تأسيس العديد من الجمعيات التي تعنى بشؤون الجاليات العربية في الولايات المتحدة الاميركية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال