Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 25 تموز 2017
 
محليات
الجمعة , 05 أيار , 2017 :: 6:16 ص

زيادة رواتب في الفئة العليا 225 دينارا.. والحكومة توضح

 كشف رئيس ديوان التشريع والرأي، نوفان العجارمة، عن قرار الحكومة بتعديل رواتب الفئة العليا- المجموعة الثانية، بزيادة الرواتب الأساسية حوالي ٢٢٥ دينارا.


وأضاف العجارمة في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك"، أن القرار الحكومي يأتي بهدف توحيد رواتب هذه الفئة ومن في حكمهم وإلغاء التفاوت الكبير بين هذه الرواتب، مشيرا إلى أنه سيتم تجديد عقود المعينين بعقود وفقا للنظام الجديد.


وذكر أنه بحسب دراسة لوزارة المالية، فإن القرار سيحقق وفرا ماليا للخزينة، نظرا لكون معظم العاملين في الفئة العليا هم بعقود ورواتب مرتفعة، لذلك سوف يتم توحيد الرواتب وبالنتيجة التخفيض.


 


إلى ذلك، اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان نظام المعدل لنظام الخدمة المدنية الذي صدر في الجريدة الرسمية موخرا وتضمن تعديل المادة 19 من نظام الفئة العليا للامناء العامين والمحافظين والمدراء العامين الخاضعين للتقاعد المدني وتخفيض رواتب الخاضعين للضمان الاجتماعي وبعقود شاملة اذا كانت مرتفعة اكثر من المعدل المقرر، فانه اجراء اصلاحي يحقق وفرا ماليا على الخزينة العامة للدولة.


وقال الهميسات في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (لبترا) ان الحكومة تحدثت عن اصلاح التشوهات في المجموعة الثانية من الفئة العليا حيث تقسم الى قسمين ، قسم يخضع لقانون التقاعد المدني وهؤلاء رواتبهم متدنية والقسم الثاني بخضع للضمان الاجتماعي وهم بعقود شاملة وهناك تفاوت بينها وبين القسم الاول فهي اكثر من القسم الاول بفارق كبير.


وقال الهميسات ان رواتب جميع موظفي الدولة من الفئة والاولى والثانية والثالثة والدرجة الخاصة متساوية ، لذا جاء قرار الحكومة لزيادة الراتب الاساسي للقسم الاول من المجموعة الثانية للفئة العليا والخاصة للتقاعد المدني بحدود 200 دينار حتى تقلل الفجوة بين رواتب الامناء العامين الخاضعين للتقاعد المدني والخاضعين للضمان الاجتماعي من جهة اخرى .


ولفت الى انه سيتم تخفيض الرواتب المرتفعة ممن يخضعون للضمان الاجتماعي بعقود شاملة بحيث تكون قريبة من رواتب الامناء العامين في القسم الاول من المجموعة الثانية للفئة العليا ، كما ان توجه الحكومة لازالة هذه التشوهات بان يحصر الامين العام في مجلس ادارة شركة واحدة حتى وان كان طبيعة النظام في الشركة يتطلب حضور الامين العام في اكثر من مجلس ادارة الا انه يتقاضى عن مجلس ادارة واحدة مع تخفيض قيمة البدل مقارنة بما كان يتقاضاه سابقا قبل تعديل النظام .


واكد الهميسات ان هذا القرار يأتي من باب العدالة بين الامناء العامين بأنهم يشغلون نفس الوظيفة ونفس المستوى الوظيفي وحتى لا يكون للبعض امتيازات ومكافأت اكثر من الاخر وهذا سيوفر على خزينة الدولة لانه سيخفض الرواتب العالية في هذه الفئة عند تجديد عقودها .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال