Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 26 تموز 2017
 
محليات
الثلاثاء , 02 أيار , 2017 :: 4:18 م

مع اقتراب رمضان .. التنمية تتوعد المتسولين وتدعو لعدم التعاطف معهم

حذرت وزارة التنمية الاجتماعية من ازدياد أعداد المتسولين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، والذي يمتهن فيه الكثير من الأشخاص ظاهرة التسول.


وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط لـرؤيا، إن المتسولين يستغلون شهر رمضان المبارك ورغبة المواطنين بالمساعدة المالية وعمل الخير لاستدرار عطفهم بأساليب مختلفة.


ودعا الجميع إلى عدم التعاطف معهم للحيلولة دون انتشار هذه الظاهرة.


وأكد الرطروط أن الوزارة ستقوم بتكثيف حملاتها خلال شهر رمضان، حيث سيتم العمل على زيادة اللجان المعنية بالتسول، وتكثيف عملها من فترات الصباح الباكر حتى وقت السحور، وستكثف الرقابة وتوزيع اللجان أمام تجمعات المتسولين.


وأوضح بأن حملات مكافحة التسول ستتم بالتعاون مع مديرية الأمن العام في مختلف مناطق العاصمة، ولن تتهاون في ذلك وتسعى لإلقاء القبض على اكبر عدد من المتسولين نظرا لكثرتهم في شهر رمضان.


كما حذر الرطروط المواطنين عدم التعاون والتبرع لأي لجهة تسعى لجمع الصدقات والتبرعات الخيرية خاصة المواقع الإلكترونية، دون أن يكون ذلك رسميا وتابع وزارة التنمية الاجتماعية.



ونوّه المواطنين الراغبين بالتبرع لجهة معينة بضرورة التأكد من وجود تصريح رسمي ساري المفعول وصادر عن وزارة التنمية الاجتماعية.


يذكر أن عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في الربع الأول من هذا العام بلغ ٧٧٧ متسولا، وبلغ عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في شهر رمضان للعام المضي ٦٠٠ متسول، بحسب الرطروط.




تعليقات القراء
1 - الأستاذ عمر العمايره الثلاثاء , 02 أيار , 2017 :: 8:54 م
نعم يجب تكثيف الجهود بالقاء القبض على المتسولين والذين يكثروا في هذا الشهر الفضيل وخاصة عند الاشارات الضوئية ويحرجون المارة بالدق على أبواب ونوافذ السيارات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال