Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 20 تشرين الأول 2017
 
محليات
السبت , 15 نيسان , 2017 :: 6:54 ص

انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للجميد والسمن

انطلقت في حدائق الحسين الجمعة فعاليات المهرجان الثالث للجميد والسمن بمشاركة 30 جمعية خيرية وتعاونية مختصة بصناعة منتجات الالبان والمأكولات اليدوية الشعبية، بهدف مساعدة الجمعيات في البادية الأردنية على تسويق منتجاتهم من الجميد والسمن ومشتقات الالبان.


وأعربت رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية الشريفة زين الشرف بنت ناصر، عن فخرها بهذا الحدث قائلة "اننا نشعر بالفخر والاعتزاز بهؤلاء السيدات القادرات على إنتاج هذه السلع المميزة المرتبطة بنمط حياة الأردنيين جميعا والتي تساهم في الحفاظ على هويتنا وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا وأيضا تحسين المستوى الاقتصادي لأسرهن . ونحن حريصون على أن يبقى هذا المهرجان نافذة تسويقية تساهم وتساعد في تسويق وبيع منتجاتهم في صورة حضارية ومنظمة" .


والجدير بالذكر أن الصندوق يقوم بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج في مجال التعليم والتوعية ومساعدة مؤسسات المجتمع المدني في البادية الأردنية على تأسيس مشاريع ريادية تساهم في تحسين الظروف المعيشية وتعمل على توفير فرص عمل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة .


وكان الصندوق الهاشمي لتنمية البادية نظم ولمدة عامين متتاليين مهرجان الجميد والسمن الاول والثاني في عمان، والذي اصبح مناسبة رئيسية تساهم في تسويق منتجات سيدات البادية من الجميد والسمن، مما سهل على المواطنين عملية الشراء المباشر والاطلاع على منتجات السيدات والاستمتاع بالأكلات اليدوية والفعاليات التراثية المصاحبة لنشاطات المهرجان حيث يشهد هذا الحدث مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع الأردني وضيوف الأردن من العرب والأجانب.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال