Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 20 تشرين الأول 2017
 
محليات
الأربعاء , 12 نيسان , 2017 :: 6:11 م

سلطة العقبة تعلن 'الطوارئ' لمواجهة الظروف الجوية

أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وكافة الجهات البحرية، حالة الطوارئ لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوية التي تشهدها المنطقة.


ويخشى المسؤولون في المحافظة من خطر تشكل السيول في المحافظة التي تحيط بها الجبال.


وكان موقع طقس العرب قال إن المملكة ستتأثر بأحوال جوية غير مستقرة ستعمل على هطول زخات رعدية من المطر في عدة مناطق وتطال بعض المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.


ومن المتوقع أن يترافق هبوب العواصف الرعدية بدءاً من مساء الأربعاء وطوال الخميس مع نشاط لافت للرياح السطحية والهابطة (التي تترافق مع السُحب الركامية الرعدية) ومن شأن ذلك إثارة الغبار والأتربة مع تدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق بما في ذلك العاصمة عمان والمدن الأردنية الرئيسية.


أما حول غزارة الأمطار، ستكون شدّتها، وفق الموقع، متفاوتة بين منطقة وأخرى، ولا يُستبعد أن تكون بعض هذه الزخات غزيرة أحياناً ولا يقتصر ذلك على المناطق الصحراوية وإنما يشمل المدن الرئيسية بما فيها عمان، إضافة إلى خليج العقبة لا سيّما نهار الخميس، مع خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وكذلك الحال ارتفاع منسوب المياه في الأنفاق.


ويتراجع تدريجياً تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة مساء الخميس، عدا عن المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية، والتي ستتعرض حينها إلى هبوب عواصف رعدية قوية مُرفقة بأمطار غزيرة فيها.




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال