Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 30 آذار 2017
 
محليات
الثلاثاء , 10 كانون الثاني , 2017 :: 4:32 م

عناب ارتفاع باعداد السياح للاردن

 تقدم ملحوظ باعداد السياح للاردن من زياد البطاينه: قالت وزيرة السياحة والاثار لينا مظهر عناب ان المؤشرات الإحصائية المتعلقة بقطاع السياحة لعام 2016 ولشهر كانون أول (ديسمبر) تبشر بسنة خير ان شاءالله.


حيث شهد ت السياحة الاردنية العام الفائت 2016 ارتفاع عدد سياح المبيت للملكة بما يعادل 3% مقارنة مع العام الماضي 2015 . وارتفاع عدد سياح المبيت المجموعات السياحية بمقدار 20% مقارنة مع السنة الماضية كما شهدت المواقع السياحية والاثرية اقبالا وارتفاعا باعداد الزوار والدخل حيث كان ارتفاع عدد زوار البترا 14% ارتفاع عدد زوار وادي رم 56% ارتفاع عدد زوار مادبا 14% ارتفاع عدد زوار المغطس 23.4% ارتفاع عدد زوار متحف الاْردن 33% مؤشرات الشهر الواحد اما عن : فقد شهد ارتفاع عدد سياح المبيت للملكة خلال شهر ديسمبر 2016 بما يعادل 7% مقارنة مع نفس الشهر السنة الماضية. كما شهد ارتفاع عدد سياح المبيت المجموعات السياحية خلال شهر ديسمبر بمقدار 41% مقارنة مع السنة الماضية.


ارتفاع عدد زوار البترا 36% ارتفاع عدد زوار وادي رم 114% ارتفاع عدد زوار مادبا 53% ارتفاع عدد زوار المغطس ارتفاع عدد زوار متحف الاْردن وقالت عناب ان هذه المؤشرات الرقميه والتي رصدتها العديد من الجهات المعنية في هذه الظروف الصعبه التي يمر بها العالم ونحن جزء منه نؤثر ونتاثر لم يكن محض صدفه انما جهد دؤوب تشارك فيه القطاعين العام والخاص وتهج واليه مميزتان استطاعت بمجملها تجاوز الكثير من الصعاب واضات اننا نام لان يستمر مشوارنا الذي رسمناه لتحقيق ماانطمح اليه من تقدم وتطوير في البنى التحتيه وبرامج وخطط تؤدي الى زياده في اعداد السياح




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال